الصفحة الرسمية للمدونة

خاص| توفر «wi fi» و«USB» للموبايل.. كل ما تريد معرفته عن الأتوبيسات الذكية الجديدة






تشهد شوارع العاصمة نهاية الشهر المقبل، مفاجأة كبيرة، وهي الأتوبيسات الذكية الجديدة، من خلال الشراكة بين هيئة النقل العام وشركة مواصلات مصر إحدى شركات القطاع الخاص بتوفير أتوبيسات حديثة مجهزة ذات كفاءة عالية وإمكانيات مميزة تليق لجذب شريحة أكبر من المواطنين.
 «الميديا توداي» تقدم أبرز المعلومات حول الأتوبيسات الذكية الجديدة كالتالي:
◄ شركة مواصلات مصر إحدى الشركات النقل الجماعي المتعاقدة مع هيئة النقل العام لتنفيذ مشروع الأتوبيس الذكي.
◄ هي النقل العام هي الجهة الرقابية والمشرفة على المشروع، لتقديم الخدمات المميزة المتعاقد عليها والالتزام بخطوط السير والتعريفة المحددة.
◄ سيتم تشغيل 16 أتوبيسًا،  و4 خطوط للميني باص، بمعدل 40 مينى باص
◄ سيتم تشغيل خدمة الأتوبيسات الذكية بنهاية شهر نوفمبر المقبل.
◄ تبدأ خطوط سير الأتوبيسات الذكية من القاهرة الجديدة وصولا إلى المظلات مرورا بميدان روكسى و السواح، والخط الثانى فيبدأ من القاهرة الجديدة مروراً بمصر الجديدة والعباسية ورمسيس وصولاً إلى ميدان التحرير.
◄ كم خط للمينى باص سيتم تشغليه؟
◄ نجحت تجربة تشغيل الخط الأول من المينى باص من المطار إلى دوران شبرا، والذي جذب شريحة كبيرة من المواطنين.
◄ من أهم مميزات خط المينى باص الأول دقة مواعيده وتوفر خدمة التكييف وخدمة الإنترنت wi fi ومكان USB لشحن الموبايل وسماعات بجوار كل كرسي بالإضافة للدفع الإلكترونى للتذاكر وعدم السماح قطعيا بوقوف أي راكب.
◄ يتم صيانة المركبات الجديدة من خلال مسئولى الشركة بعمل الصيانة اليومية لجميع المركبات والتأكد من عمل كل الأنظمة بها بكفاءة مع النظافة الدورية للمركبة.
◄ سيتم تطبيق نظام الدفع الإلكتروني بخطوط المينى باص الجديدة.
◄ أسعار التذاكر بخطوط الأتوبيسات والميني باص لم يتم تحديدها بعد، ومن المرتقب تحديد أسعارها لدى دخولها الخدمة.
◄ سيتم الدفع إلكترونيا فى المينى باص من خلال شراء كارت ممغنط مسبقاً وخصم قيمة الرحلات تباعاً .
◄ تخضع المركبات لنظام المراقبة الإلكترونية لمتابعة التزامها بالمسارات المحددة وتوضيح الوقت المتبقى للوصول للمحطة التالية.
◄ يتم التنسيق مع هيئة مترو الأنفاق للتعريف بخطوط سير مركبات الشركة على خريطة مترو الأنفاق بالقاهرة وربط محطاتها مع محطات التوقف الرئيسية للمترو.
خاص| توفر «wi fi» و«USB» للموبايل.. كل ما تريد معرفته عن الأتوبيسات الذكية الجديدة Reviewed by Unknown on أكتوبر 29, 2017 Rating: 5

التقنية

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلام
تصميم : عالم المدون