الصفحة الرسمية للمدونة

رحيل «ميدو» عن الزمالك!! (بقلم: أيمن عبد التواب)



عقب تعادل الزمالك بنتيجة إيجابية «1-1» في الأسبوع السادس عشر من مسابقة الدوري العام لكرة القدم، وجه رئيس النادي رسالة إلى المدير الفني للفريق أحمد حسام «ميدو»، مفادها أنه «سيتدخل في التشكيل من المباريات المقبلة».
وفي مداخلة هاتفية مع الكابتن خالد الغندور في برنامج «اللعبة الحلوة» على قناة «LTC»، برّر رئيس نادي الزمالك ذلك بقوله: «البطل لا يفقد نقاط ومن يريد الحفاظ على بطولته لا يفقد مثل هذه النقاط ولا يفتي ولا يجامل ولا يحب أو يكره».
ولم يكتفِ رئيس الأبيض بذلك، بل واصل تبريره للتدخل في عمل المدير الفني للفريق قائلًا: «من المباراة المقبلة مرتضى منصور بيتدخل، معنديش مجال للتجارب رسمي أهو بقولها، وأي حد يزعل وعايز يمشي مع السلامة.. لا تفتي في تشكيلك وترجع تقول لي مبررات.. اللي عايز يفتي يمشي.. سأتدخل.. سأتدخل، هناك لاعبين لن يلمسوا كرة في النادي الآن.. ولن أقول كلام على الهواء غدا في الاجتماع مع اللاعبين والجهاز سأوضح كلامي.. والمفروض هناك لاعبين مجتهدين جالسين على الدكة، وآخرين لا يمكن أن يلمسوا كرة في الزمالك».
واختتم مداخلته قائلًا: «اليوم أمام سموحة كان فيه (فتاوي القهاوي)، فيه عناصر لا يمكن تلعب فيها، وفيه لاعبين نسيت الكرة ولن تلمس الكرة طول ما أنا رئيس الزمالك، تريد مجاملته روح معاه».
«ميدو» ليس أول، وأعتقد أنه لن يكون آخر مدير فني للزمالك يتعرض لهجوم، وانتقاد لاذع على الهواء من رئيس النادي، فقد سبقه «فيريرا»، الذي وصفه مرتضى منصور -عقب هزيمة الأبيض من الأهلي في كأس السوبر- بـ«المدرب الفاشل»، وقال نصًا: «اللي مش عاجبه كلامي يشرب من أي خرارة»!
 
قطعًا.. «اللي إيده في الميه مش زي اللي إيده في النار»، و«اللي برّه الملعب بيشوف أكتر»، وطالما لست مسئولًا فحلال عليك في أن «تُفتي» كما تشاء.
الأزمة ليست في «رئيس الأبيض»، ولا في رؤساء الأندية المصرية فقط، بل الأزمة تتعلق بكل رؤساء مجالس الأندية الذين يتعاملون مع المدير الفني بـ«القطعة»؛ يريدونه مصباحًا سحريًا كمصباح علاء الدين؛ تأمره فيطيع، ويحقق أحلامك!
القاعدة العامة تقول إنه لن يحاسبك أحد طالما تحقق انتصارات على طول الخط.. لن ينتقدك أحد حتى ولو أحرزت فوزًا مشبوهًا.. يرفعونك على الأعناق.. يتغنون بإنجازاتك.. يشيدون بخططك وموهبتك الفريدة في الإدارة، والقيادة، وتحويل دفة الأمور لصالحك في الأوقات الحرجة.. وفي أول «عثرة» تتبدل الأحوال، الإشادة تتحول إلى هجوم قاسٍ، وإقالة، وشتائم بالأب والأم!!
ما من مدير فني يضع خطة ليخسر، فكل المدربين يخططون للفوز، أو التعادل، أو الخسارة بأقل عدد من الأهداف، حال مقابلة الفرق «التقيلة».. و«ميدو» يبذل ما في وسعه ليظل فريقه الأبيض منافسًا على صدارة الدوري.. فإن نجح في الفوز بالبطولة سيضاف ذلك إلى تاريخه، وإن خاب مسعاه، فلا حرج عليه.. فقد تعلمنا من الساحرة المستديرة أن الكرة مكسب وخسارة.
ما أرجوه- وأنا مشجع كامل الأهلاوية- أن يكف رئيس الزمالك عن انتقاده «العلني» للمديرين الفنيين، وإن أخطأوا فيكون العتاب في الغرف المغلقة.. أما استمراره في تهديده بالتدخل في تشكيل الفريق، فربما يقود «ميدو» إلى تقديم استقالته، ولن يعيش «مدرب» للنادي الأبيض!
رحيل «ميدو» عن الزمالك!! (بقلم: أيمن عبد التواب) Reviewed by Unknown on يناير 31, 2016 Rating: 5

التقنية

جميع الحقوق محفوظة لموقع كلام
تصميم : عالم المدون